حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الغرف

نرحب بزوارنا الكرام وندعوكم للمشاركة معنا في تطوير المنتدى و التسجيل فيه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الغرف

نرحب بزوارنا الكرام وندعوكم للمشاركة معنا في تطوير المنتدى و التسجيل فيه

حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الغرف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى قرآني تابع لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الغرف/تريم حضرموت


منتدى حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الغرف ـ تريم ـ حضرموت ـ اليمن


دعوة للمشاركة
ـ يدعو مركز الغرف للتنمية البشرية ـ طلاب الصف التاسع والصف الثالث الثانوي بقسميه الادبي و العلمي   للمشاركة في دروس التقوية لهذا العام 2010م -2011م ـ علما بأن دروس التقوية للصف التاسع قد بدأت وبالنسبة للصف الثالث سوف تبدأ في حالة تسجيل العدد المطلوب . رسوم المشارك 1000 ريال يمني تدفع عند التسجيل





من أهم أنشطة ومشاريع الحلقات :
1ـ الأسبوع الثقافي الدعوي الرياضي السنوي.                2ـ الحفل التكريمي السنوي لأوائل الطلاب .                          3ـ ملتقى الحفاظ.                                        4ـ دروس التقوية.                                    5ـ الإفطار السنوي لأولياء أمور طلاب الحلقات.                  6ـ مركز الغرف للتنمية البشرية.                    7ـ المحاضرات المسجدية.              8ـ الرحلات الترفيهية.            9ـ الأنشطة الصيفية (مراكزالتقوية ودورات الحفظ).
















    الآن يمكنك الاطلاع على موقع الغرف نت على الرابط التالي:http://alghuraf.rigala.net
http://qurankareem.info/
رابط موقع علوم القرآن الكريم

مواضيع مماثلة

    المواضيع الأخيرة

    » دورة الفوتوشوب
    فن التحفيز Emptyالسبت أبريل 23, 2011 2:49 pm من طرف admin

    » رحلة مدرسي الحلقات الى خيلة بقشان
    فن التحفيز Emptyالخميس فبراير 24, 2011 2:03 am من طرف admin

    » دعم من جمعية السبيل حلقات جامع الغرف و الرضوان تقيم رحلة إلى مديرية دوعن
    فن التحفيز Emptyالأحد فبراير 13, 2011 2:04 pm من طرف admin

    »  فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله -
    فن التحفيز Emptyالأحد فبراير 06, 2011 4:02 am من طرف hkas2011

    » (ليحملوا أوزارهم ومن أوزار الذين يضلونهم)
    فن التحفيز Emptyالأحد فبراير 06, 2011 3:57 am من طرف hkas2011

    » أين نحن من القرآن!!!
    فن التحفيز Emptyالأحد فبراير 06, 2011 3:53 am من طرف hkas2011

    » تأملات تربوية في قصة قارون
    فن التحفيز Emptyالأحد فبراير 06, 2011 3:49 am من طرف hkas2011

    » وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ
    فن التحفيز Emptyالأحد فبراير 06, 2011 3:42 am من طرف hkas2011

    » يا أمة الأسلام لا تتخذوا القران مهجورا
    فن التحفيز Emptyالأحد فبراير 06, 2011 3:05 am من طرف admin


      فن التحفيز

      avatar
      admin
      Admin


      المساهمات : 198
      تاريخ التسجيل : 20/09/2010
      العمر : 48
      الموقع : https://guran.yoo7.com

      فن التحفيز Empty فن التحفيز

      مُساهمة  admin الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 4:50 am

      بسم الله الرحمن الرحيم
      فن التحفيز
      الحوافز :
      أ- الحوافز الأخروية :
      1- الحديث عن أمور الآخرة : الجنة ، النار ، عذاب القبر.
      2- التذكير بفضائل الأعمال.
      3- التحذير من المعاصي.
      ب - الحوافز المعنوية :
      1- بيان مكانة القرآن الكريم. 2- التذكير بفضل حفظ القرآن المبارك.
      3- التحذير من نسيان القرآن المجيد. 4- التطرق على القصص القرآني.
      5- التركيز على أحداث السيرة النبوية. 6- استخدام أسلوب الثناء والإطراء.
      7- بث روح التعاون والمشاركة بين الطلاب. 8- تشجيع التنافس المحمود.
      ج - الحوافز المادية :
      1- مكافآت مالية. 2- إعانات شخصية ، لمن هو بحاجة لذلك.
      3- الجوائز الدورية ، والفورية 4- وجود لوحة شرف في المسجد.
      5- المسابقات القرآنية بين الطلاب. 6- إقامة حفل تكريم لمن أتم حفظ القرآن الكريم.
      7- القيام برحلات وزيارات. 8- الأنشطة بأنواعها.
      لكي ننجح في تحفيز الطلاب الذين يصعب التعامل معهم يجب أن نتحكم في سلوكنا المبادئ التالية :
      1 – كل الطلاب قادرين على التعلم إذا امتلكوا الأدوات والشخصيات التي تمكنهم من النجاح.
      2 – يكون الطلاب مندفعين فطرياً إلى التعلم ، لكنهم يتعلّمون اللامبالاة عندما يفشلون بشكل متكرر.
      3 – يحتاج التعلم إلى المخاطرة ، لذلك يجب أن تكون أماكن التعلم آمنة من الناحية الجسدية والنفسية.
      4 – يحتاج كل طالب إلى الحاجات الأساسية التالية :
      الانتماء، والكفاءة، والتأثير على ما يحدث لهم.
      ينجح تحضير الطلاب عندما تُلبى هذه الحاجات.
      5 – إن التقدير العالي للذات يجب ألا يكون هدفاً بل هو نتيجة تأتي عندما تتمكن من تجاوز التحديات.
      6 – يأتي الحافز العلي للتعلم في أماكن التعلم عندما يعامل الطلاب باحترام وتقدير.
      يمكن تطبيق المبادئ السابقة بواسطة الإجراءات الخمس التالية التي يمكن أن يستخدمها المربون كدليل لابتكار نشاط الطلب وتقوِّهم :
      • التركيز على أهمية بذل الجهد.
      • بعث الأمل.
      • احترام القوة.
      • بناء العلاقات.
      • إظهار الحماس




        الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 21, 2024 12:48 am